languageFrançais

الطبوبي: ''لن نكون حطب نار لأي طرف.. ولا شاهد زور ضد الوطن''

قال أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي خلال كلمة القاها الندوة الوطنية "من اجل بيئة عمل امنة خالية من العنف والتحرش" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ان التشريعات الخاصة بالفئات الهشة في تونس بقيت حبرا على ورق.

الطبوبي للفلاحات:ثرن ولكن مني كل الدعم

ودعا الطبوبي النساء العاملات في القطاع الفلاحي للاحتجاج في شارع الحبيب بورقيبة والقيام 'بثورة' حسب قوله وطالب بتحديد يوم غضب قبل حلول شهر رمضان للتعبير عن رفضهن للواقع المعاش خاصة في الأرياف. 

وأضاف ان الاتحاد سيتكفل بنقل كل العاملات في القطاع الفلاحي من كامل جهات الجمهورية ليثرن في شارع الثورة ويدافعن عن حقوقهن الاقتصادية والاجتماعية.

عمال الفكر والساعد.. اتحدوا

وانتقد امين عام اتحاد الشغل ما الت اليه الاوضاع الاجتماعية وقال انه لا بد من الوقوف صفا واحدا لكافة عمال الفكر والساعد للنهوض بها وتغييرها.
كما اكد على دور المجتمع المدني في الاحاطة بالفئات الهشة وتوفير التأطير اللازم لتحركاتهم الاحتجاجية. 

الطبوبي: لسنا حطب نار ولا شاهد زور

وقال الطبوبي في تصريح للزميلة بشرى السلامي ' لن نكون حطب نار لأحد ولن نسمح لأي طرف سياسي باستغلالنا ولن يكون هناك رفع للدعم بهذه الأجور الزهيدة". 

واضاف بخصوص مشاركة المنظمة الشغيلة في مفاوضات صندوق النقد الدولي ان الاتحاد يرفض ان يكون شاهد زور فيما يتعلق برفع الدعم وتجميد الاجور والتفويت في القطاع العام" وهو موقفنا منذ سنوات لن نغيره اليوم. 

واعتبر الطبوبي ان للاتحاد ما يكفي من مقترحات وبدائل ما يساعد البلاد علي الخروج من هذه الأزمة. 

ننتظر خطاب سعيد لنحدد موقفنا

وقال ان رئيس الجمهورية هو المسؤول الأول للدولة و" نتظر خطابه بخصوص صندوق النقد الدولي ووضعية البلاد اثرها سيكون لكل حادث حديث"

بشرى السلامي